فريق دوكس بوكس هو مجموعة من المحترفين والإداريين يعملون مع لجان استشارية تخصصية تحت إشراف مجلس إدارة منتخب من الجمعية العمومية والتي تشكل سلطة القرار في المؤسسة وتتألف من عدد من صناع السينما التسجيلية الدوليين وخبراء في مجال الإدارة الثقافية والاتصالات والتمويل والسياسة.

 

EL-JEIROUDI_Diana_byBerlinale2011_square

ديانا الجيرودي

  1. المديرة العامة
    | عضوة الهيئة العمومية

    ديانا هي أحد المؤسسين والمديرة العامة لمؤسسة دوكس بوكس منذ عام ٢٠١٤ بالإضافة لكونها مخرجة ومنتجة لعدد من الأفلام التسجيلية الدولية. أسست وأدارت شركة بروأكشن فيلم في سوريا (٢٠٠٢-٢٠١٤) وكانت من المؤسسين لمهرجان السينما التسجيلية في سوريا أيام سينما الواقع (٢٠٠٧ – ٢٠١١) ومديرة الأنشطة التخصصية فيه.

ماريون شميت

  1. مديرة الفعاليات والجائزة
    | عضوة الهيئة العمومية

    ماريون هي إحدى المؤسّسيين وتشغل منصب مديرة الفعاليّات وجائزة دوكس بوكس، ومديرة مشروع المنصّة الالكترونيّة التي تستضيف مجتمع دوكس بوكس. عملتْ سابقاً كمديرة إداريّة للمؤسسة. خبرتها السابقة في إدارة المشاريع الفنية وقد عملت سابقاً في مختلف أنحاء أوروبا والشرق الأوسط. مثل معهد غوته و المورد الثقافي (القاهرة) كما عملت كمستشارة حرّة للفنون و المبادرات المجتمعيَّة.
    ماريون حائزة على شهادة الماجستير في إدارة الفنون و السياسات الثقافيّة من جامعة لندن في المملكة المتحدة.

Untitled-1

غيفارا نمر

  1. مسؤولة شؤون المجتمع
    | عضوة الهيئة العمومية

    شاركت غيفارا في تأسيس المؤسسة وخاصة في قسم الأكاديمية والمحتوى التعليمي وهي تدير اليوم شؤون منصة دوكس بوكس الإلكترونية و العضوية فيها. غيفارا تحمل شهادة في التصوير الفوتوغرافي كما درست الدراسات المسرحية في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق. خبرتها السابقة كانت بالمعظم في مجال إنتاج الوثائقي والتسجيلي في سوريا وكذلك في مجال التدريب والتمكين حيث أدارت مخيم التدريب في مهرجان أيام سينما الواقع للسينما التسجيلية في سوريا لمدة ٣ سنوات.

10446214_821424711246968_4128360370740357577_o

كلاوديا الجعبة

  1. منسقة مكتبة الأفلام

    كلاوديا هي منسقة مكتبة الأفلام الخاصة بأكاديمية دوكس بوكس، تحمل كلاوديا درجة الماجستير في “الدراسات السينمائية والفلسفة واللغة العربية” من جامعة جوتنبرغ في مدينة ماينز الألمانية ، تعمل كلادويا منذ عام 2008 في مجال انتاج وتوزيع الأفلام الوثائقية كذلك الأفلام القصيرة والطويلة. كعضو مؤسس لمهرجان الفيلم العربي في برلين كلاوديا هي مسؤولة البرمجة والتعاون.

314664_10150381018995773_1825165584_n

مي الجمال

  1. منسقة منحة الإقامة

    مي هي المنسقة المسؤولة عن برنامج الإقامة منذ تأسيسه. تحمل مي درجة الماجستير في الإدارة الثقافية في مجال وسائل الإعلام الحديثة والدراسات الثقافية في مجال المؤسسات العامة والخاصة والتجارية. خبرتها السابقة كانت متنوعة في مجال العمل الثقافي في مصر.

profilepic0

أنستازيا ليفي

  1. منسقة الدورة الإلكترونية

    أنستازيا هي منسقة الدورات الإلكترونية منذ إطلاقها. أنستازيا مجازة في القانون الدولي الحكومي والعام من جامعة السوربون  و حاصلة ماجستير صحافة من مركز تعليم الصحافة في ستراسبورغ. بالإضافة لعملها في مؤسسة دوكس بوكس، تعمل أنستازيا كصحافية مستقلة في مجال الثقافة في برلين منذ عام ٢٠١٠ لصالح دور نشر باللغة الفرنسية والإنجليزية و وتنظم عرض أسبوعي منذ ٢٠١٥ في أحد نوادي برلين السينمائية المستقلة.

نورس علي

  1. المحرر اللغوي

    يعمل كمُحرّر في دوكس بوكس، عمل كمدرّس للّغة الانكليزيّة ومترجم داخل سوريا، ثم انتقل في عام 2015 إلى ألمانيا، حيث عملَ كأستاذ للُّغة العربيّة للناطقين باللُغة الألمانيّة، وكمترجم للّاجئين، شارك سابقاً في عدد من الفعّاليّات الثقافيّة داخل وخارج سوريا في مجالي الشعر والقصّة القصيرة. حائز على إجازة في الترجمة من جامعة دمشق، ودبلوم عالي في إدارة المنشآت السياحيّة.

Mari_portrait

ماري بومان

  1. المساعدة الإدارية

    ماري هي المساعدة الإدارية والمسؤولة عن إدارة شؤون المكتب. عملت ماري سابقاً في العديد من المنظمات غير الحكومية في برلين وهونغ كونغ في حقل الموارد البشرية، وفي إدارة الفعاليات وكذلك في مجال التوظيف وقطاع الضيافة. ماري مجازة في التصوير الفوتوغرافي وحقوق الإنسان من جامعة روهامبتون في لندن وحاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة أوميا في السويد.